-->

روسيا تكتب النهاية لفيروس كورونا



فيلاديمير بوتين,فيروس كورونا,روسيا,كوفيد 19,نهاية كورونا,محاربة كورونا,اعراض كورونا,الوقاية من كورونا,علاج فيروس كورونا,ابنة الرئيس الروسى ,

روسيا تكتب النهاية لفيروس كورونا


روسيا تكتب بداية النهاية لفيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إصابات ووفيات كبيرة حول العالم، بعد مرور عدة أشهر على ظهوره في ووهان الصينية.
و كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وفقا لـ"روسيا اليوم".
واكد بوتين أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية "فيديو كونفرانس": "تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم، يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة".
وكشف الرئيس الروسي، أنه قد تم تطعيم ابنته باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا، تدعى ماريا وهي باحثة في مجال الطب اللقاح الروسي على تطويره معهد "جماليا"

تركيبة اللقاح

يعتمد على فيروسات الغدة البشرية، التي تتمثل في نزلات البرد،

مميزاته

ينتج أجسامًا مضادة ضد فيروس كورونا التاجي في الفئران والحيوانات الرئيسية.
حدثت التأثيرات في غضون أسبوعين من تاريخ أخذ اللقاح عن طريق الحقن في العضلات.
انتهت اختبارات المرحلة الثانية السريرية والأخيرة المكونة من 100 شخص في 3 أغسطس، ومن ثم يتم إنتاجه لاستخدامه ضد الفيروس المتفشي، بعد اعتماده اليوم 11 أغسطس.

الآثار الجانبية

أجرى العسكريون والعلماء، التقييمات النهائية لنتائج اختبار اللقاح، ووجد أن كل المتطوعين بصحة جيدة وقد حصلوا على المناعة.

موعد الإنتاج التجاري

قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، فإن 3 شركات روسية ستبدأ في سبتمبر، الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد كورونا، في مقاطعات موسكو وفلاديمير وياروسلافل".
وتابع الوزير الروسي: "في المرحلة الأولى من هذا العام، سيتم إنتاج عدة آلاف من اللقاحات شهريا، وبحلول بداية العام المقبل ستزيد الشركات الإنتاج إلى عدة ملايين".

اولويات الحصول على التطعيم

كشف نائب وزير الصحة الروسي عن الفئات التي ستحصل على اللقاح أولا، واكد :سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضا للمرض من العاملين في المجال الطبي، وكبار السن".
_و تسابق روسيا الزمن لإنتاج لقاحين ضد كورونا بكميات كبيرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وهذا ما أكدته نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا جوليكوفا، خلال اجتماع حكومي ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقالت جوليكوفا: "يتوفر لقاحان واعدان لدينا، أحدهما تم تطويره بالاشتراك مع معهد جماليا التابع لوزارة الصحة ومعهد الأبحاث الـ48 التابع لوزارة الدفاع".
dock
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الهدف .

جديد قسم : المجتمع

إرسال تعليق